الأربعاء 24 يونيو 2020 07:51 م بتوقيت القدس المحتلة

قد تتسبب بانقراض البشر ..العلماء يكتشفون انواع جديدة فتاكة من الفيروسات

قد تتسبب بانقراض البشر ..العلماء يكتشفون انواع جديدة فتاكة من الفيروسات

رام الله الاخباري:

كشف مجموعة من العلماء، عن اكتشاف 28 فيروساً جديداً لم تكن معلومة من قبل، لافتين إلى أنه قد لا يكون لدى البشرية مناعة ضد بعض الفيروسات القديمة، التي يمكن أن تسبب انقراض البشر.

واكتشف الفريق الدولي، 28 فيروسا لم تكن معروفة سابقا، عثروا عليها بعد أن اتجهت بعثة بحثية إلى جبال كونلون الواقعة في التبت، في عام 2015، وحصلوا على العديد من العينات من نهر جوليا الجليدي.

وقام مختصون من من روسيا والصين وإيطاليا بدراسة العينات، في المختبر، حيث أدى لاكتشاف وجود 28 فيروسا غامضا، فيما أشار العلماء إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب أمراضًا جديدة وقديمة شائعة في نصف الكرة الجنوبي، مثل الكوليرا أو حمى الضنك أو الملاريا.

وقال العلماء: إنه "عام 2007، تم العثور على جثة امرأة في ألاسكا، كانت أنسجتها تحتوي على سلالة غير عادية من الإنفلونزا، وكانت أشبه إلى الإنفلونزا الإسبانية، التي أطاحت بملايين البشر".

ويفتك فيروس كورونا بمئات الآلاف من البشر حيث تشير أوساط علمية إلى أنه تطور من فيروسات انتشرت في العالم مثل فيروس السارس الذي انتشر قبل أعوام.

وبحسب إحصائية وكالة الصحافة الفرنسية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا تجاوزت 464,423 شخصاً في جميع أنحاء العالم منذ ظهور الفيروس في ووهان الصينية في ديسمبر عام 2019، فيما تم تسجيل أكثر من 8,841,680 إصابة في 196 بلداً ومنطقة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك