الإثنين 22 يونيو 2020 08:40 م بتوقيت القدس المحتلة

فصل فتاة من وظيفتها بعد ان عرضت نفسها للزواج عبر فيسبوك

فصل فتاة من وظيفتها بعد ان عرضت نفسها للزواج عبر فيسبوك

رام الله الاخباري:

أعلنت الفتاة المصرية، مها أسامة، التي أثارت موجة من الجدل قبل أيام عندما عرضت نفسها للزواج عبر موقع "فيسبوك"، عن اقالتها من عملها.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن مها أسامة البالغة من العمر "32 عاما"، تأكيدها أنها فقدت عملها بسبب الفيديو الذي نشرته، معربة عن أملها في أن يكون القادم أفضل.

وأثارت الفتاة المصرية حالة من الجدل عندما ظهرت في بث مباشر عبر حسابها الشخصي قالت فيه: "أنا مها أسامة عندي 32 سنة، وعارضة نفسي للجواز على فيسبوك، وعارفة أنا القرار مش سهل وهيجيبلي مشاكل كتير".

وأكدت أنه في ظل عدم خروجها وخروج الجميع إلى الكافيهات وأن كل شخص يعمل الصحيح، فقد قررت هي عمل الصحيح. من وجهة نظرها.

ودعت الفتاة المصرية كل المتقدمين لزواجها أن يكون جادا ويريد الزواج ومحترما، مطالبة من يرى في نفسه جادا أن يتواصل معها.

وتعاني مصر من أزمة اقتصادية كبيرة تنعكس على المستوى الشعبي في مشاكل مجتمعية مختلفة تحدد العلاقات بين الجنسين، فبموازاة ارتفاع سنّ الزواج، وازدياد العنوسة، يسجل الطلاق أرقاماً صادمة

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر (حكومي)، عن ارتفاع نسب الطلاق في البلاد بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ بلغت أعلى معدلاتها على

الإطلاقمنذ أكثر من نصف قرن. وانتهى الجهاز من إعداد دراسة لقياس مدى انتشار ظاهرة الطلاق في مصر، والتعرف على التباينات في مستويات الظاهرة بين محافظات الجمهورية، بالإضافة الى دراسة خصائص المطلقين وأنماط واتجاهات الطلاق.

المصدر : سكاي نيوز