الإثنين 22 يونيو 2020 12:23 م بتوقيت القدس المحتلة

كورونا يفتك بالفنانة المصرية "جداوي " وتدهور حاد على صحتها

كورونا يفتك بالفنانة المصرية "جداوي " وتدهور حاد على صحتها

رام الله الإخباري:

تدهورت الحالة الصحية للفنانة المصرية رجاء الجداوي، بشكل كبير خلال الساعات الماضية جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر طبية بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبي في الإسماعيلية، أن حالة الفنانة المصرية رجاء الجداوي لا تزال خطرة وتدهورت بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

واوضحت تلك المصادر أنه تم نقل الفنانة على جهاز تنفس اختراقي متصل بأنبوبة أنفية لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين بعد فشل جهاز "سيباب"، الذي كانت موضوعة عليه طوال الـ21 يوما الماضية.

واضافت المصادر الطبية إنه اضطر إلى وضع الجداوي، على جهاز تنفس صناعي بأنبوبة حنجرية لتوصيل الهواء إلى الرئتين، عوضا عن جهاز تنفس صناعي موصول بجهاز ضخ الهواء المستمر للرئتين، بعد تدهور حالتها بحسب اليوم السابع.

ووفقا للمصادر فإن نسبة الأكسجين في الدم ما بين 50 إلى 60، وهي نسبة ضعيفة الأمر الذي جعل حالتها متدهورة، موضحة أن الجداوي لا تزال على "الجهاز الاختراقي" بالعناية المركزة وفى حالة غير مستقرة.

وكانت الفنانة المصرية رجاء الجداوي قد دخلت توجد الى الحجر الصحي منذ أول أيام عيد الفطر عقب إصابتها بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، قد اعلنت يوم امس الأحد، تسجيل 87 حالة وفاة، و1475 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة  إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 16214 حالة، مشيرا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا" حتى اليوم هو 55233 حالة، من ضمنها 14736 تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و2193 حالة وفاة.

المصدر : سكاي نيوز عربية