الأحد 21 يونيو 2020 07:41 م بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على اقوى جواز سفر في العالم

تعرف على اقوى جواز سفر في العالم

رام الله الاخباري : 

احتل جواز السفر الياباني قائمة أقوى جوازات السفر في العالم خلال العام الجاري، بناء على عدد الدول التي يستطيع حاملوه دخولها دون تأشيرة والتي بلغت 191 دولة.

وبحسب مؤشر "هنيلي باسبورت" فقد تربي جواز السفر الياباني تربع على رأس القائمة كأقوى وثيقة سفر في العالم في العام الجاري، بعدما تعادل من الجواز السفر السنغافوري من حيث قوته العام الماضي، فيما تراجع للمركز الثاني خلال العام الحالي.

وحل جواز السفر الألماني رابعاً، ثم الكوري الجنوبي في المركز الثالث، حيث يتاح لحامله دخول 189 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وتستطيع جوازات السفر لدول فرنسا وألمانيا وفنلندا ولوكسمبورغ وإيطاليا، الوصول إلى 188 دولة في العالم بدون الحصول على تأشيرة مسبقة، فيما حل جواز السفر الأمريكي في المركز حيث يتيح لحامله دخول 185 دولة.

وجاء جواز السفر الأفغاني في ذيل الترتيب حيث يسمح لحامله بدخول 26 دولة فقط، يسبقه العراقي والذي يسمح لحامله بدخول 28 دولة، فيما يسمح لحامل جواز السفر السوري بدخول 29 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وأشارت الدراسة إلى انتشار جائحة كورونا في العالم، واضطرار بعض الدول لإغلاق حدودها قد تؤدي لحدوث تغيير كبير في هذا الترتيب.