الجمعة 19 يونيو 2020 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

تحذير ..اللحوم الحمراء قد تصيبك بمرض "قاتل وخبيث "

تحذير ..اللحوم الحمراء قد تصيبك بمرض "قاتل وخبيث "

رام الله الاخباري:

حذرت جمعية أمريكية مختصة في أمراض السرطان الخطير، من أن تناول اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء يزيد من احتمالية الإصابة بالمرض الخبيث، داعية إلى الحد من تناولها قدر الإمكان.

ووفقا لبيان جمعية السرطان الأمريكية، فإنه يفضل تناول الخضار والحبوب الكاملة وتجنب اللحوم الحمراء حتى يتم تقليل احتمالية خطر الإصابة بالسرطان، داعية في الوقت ذاته إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل أكبر.

ويحذر العلماء والأطباء منذ وقت طويل من وجود علاقة قوية بين السرطان والوزن، خصوصا وأن هناك أكثر من اثنى عشر نوعا من السرطان يتعلق بالوزن الزائد.

ويدعو الخبراء إلى التقليل قدر الإمكان من تناول اللحوم الحمراء، والتركيز على تناول كميات كبيرة من الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، والأحمر، والبرتقالي، بجانب تناول الفاكهة.

وكانت دراسة هامة قد خلصت إلى أن تناول الأطعمة الصحية وتجنب المواد ذات السعرات الحرارية العالية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

وذكرت التقارير البحثية أن الغذاء الغني بالملح والسكر والدهون، أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبات صحية، وفقا لدراسة شملت حوالي نصف مليون بالغ.

ووجدت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام الصحي، كانت لديهم فرصة أقل للإصابة بالسرطان، في حين أن أولئك الذين تناولوا الغذاء عالي الدهون والسكر والملح، لديهم "خطر أعلى للإصابة بالمرض القاتل".

المصدر : سبوتنيك