الثلاثاء 16 يونيو 2020 07:41 م بتوقيت القدس المحتلة

"هوواي " اكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم

"هوواي " اكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم

رام الله الاخباري : 

تمكنت شركة "هواوي" الصينية من انتزاع لقب أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، من منفافستها "سامسونغ" الكورية الجنوبية الرائدة منذ فترة طويلة، وذلك على الرغم من الضغوطات الأمريكية.

وأظهرت دراسة تقنية أعدتها مؤسسة Counterpoint Research، أن أهم الأسباب التي أدت إلى تفوق "هواوي" على "سامسونغ"، هو تراجع مبيعات "سامسونغ" في أسواق أوروبا، التي ضربتها أزمة فيروس كورونا.

ومن أهم الميزات التي تتمتع بها هواوي هي قدرتها العالية في التصوير بالإضافة إلى أنها هواتف رخيصة الثمن وتدعم شبكات اتصال 5G.

ولفتت الدراسة إلى أن "هواوي" تعتبر أكبر شركة هواتف في العالم، حيث تستحوذ على 19% من السوق، مقابل 17% فقط تسيطر عليها "سامسونغ"، وفق موقع خبرني.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين شهدت تحسناً اقتصاديا منذ مارس الماضي تقريبا بعد الانتهاء من أزمة الفيروس في الوقت التي أصاب الدول الأوروبية الركود الاقتصادي بسبب كورونا.

كما أن الشعب الصيني أصبح يقبل على منتجات "هواوي" كدعم وطني في ظل الضغوطات التي تتعرض إليها الشركة الصينية من واشنطن.

تعد هواوي أكبر شركة صينية لإنتاج معدات الاتصالات في العالم، وتنتشر منتجاتها في أكثر من 170 دولة حول العالم. صنفت عام 2010 في قائمة أغنى خمسمئة شركة في العالم، بحسب مجلة "فورتشن" الأميركية.

وتأسست شركة هواوي عام 1987 في مدينة شنزن جنوبي الصين، من المهندس السابق في جيش التحرير الشعبي رن زتشنغفي، برأسمال يصل إلى 21 ألف يوان صيني، وهو مبلغ لا يزيد على 3500 دولار أميركي.