الجمعة 12 يونيو 2020 05:32 م بتوقيت القدس المحتلة

العلامة الزرقاء في تويتر .. معايير جديدة تفرضها المنصة

العلامة الزرقاء في تويتر .. معايير جديدة تفرضها المنصة

رام الله الإخباري:

أعلنت منصة تويتر للتواصل الاجتماعي إنها ستكشف عن الحسابات المؤهلة للحصول على علامة التوثيق الزرقاء.

يشار الى أن قوانين التحقق في تويتر داخلية كليًا، حيث يمكن لأي شخص تقديم طلب التحقق، لكن لم يتم تحديد القوانين الفعلية لتويتر بشكل واضح أبدًا، ولم يكن من الواضح أيضًا لماذا قدمت تويتر العلامة الزرقاء لبعض الأشخاص .

وخلال عام 2017، حصل (جيسون كيسلر) منظم مسيرة التفوق الأبيض في شارلوتسفيل على العلامة الزرقا ، وحينها حاول تويتر تفسير أن نظامها يعطي العلامة الزرقاء لحسابات المصلحة العامة، لكن النقاد جادلوا بأن كيسلر ليس شخصية يجب التحقق منها.

واوضحت المنصة في بيان لها: إنها ستوقف عمليات التحقق مؤقتًا بينما تكتشف كيفية إصلاح النظام، مشيرة الى انها سحبت نموذج الإرسال العام الذي سمح للمستخدمين بطلب التحقق أثناء إعادة تفكيرها في كيفية عمله.

كما وعملت المنصة على تقليص عمليات التحقق بشكل كبير، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على العلامة الزرقاء.

وكانت منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قد منحت علامة التوثيق الزرقاء خلال الفترة الماضية للمسؤولين الصحيين أثناء تفشي وباء كورونا.

وبعد ما يقرب من ثلاث سنوات على توقفها يبدو أن تويتر تعيد طرح الميزة من جديد، وهي الميزة الأكثر طلبًا إلى جانب زر تعديل التغريدات.

ووفقا لبيان الشركة فإن النتائج التي توصلت إليها وونغ تظهر الخيار القادم لطلب التحقق.

ولكم تكشف المنصة بعد عن موعد تشغيل النظام الجديد أو ما الذي ستتضمنه الإرشادات الجديدة عندما تصبح متاحة، وغالبًا ما يتم انتقاد الشركة بسبب كيفية تطبيق قواعدها، سواء حول حظر أو معاقبة الحسابات التي تخرق شروط الخدمة.

وفي سياق اخر، اغلق اليوم الجمعة، موقع تويتر، أغلق عشرات الآلاف من الحسابات، التي يزعم ارتباطها بثلاث دول وهي الصين ورسيا وتركيا.

وذكرت منصة تويتر في بيان لها ان المواقع التي أغلقها تستخدم لأغراض الدعاية والتضليل الإعلاميين.

ولفت البيان الى أغلاق نحو 150 ألف حساب مرتبط بالصين، مشيرة الى أن هذه الحسابات كانت تنشر تغريدات باللغة الصينية موجهة على ما يبدو للمقيمين في الخارج تبث نظريات جيوسياسية مؤيدة للحزب الشيوعي الصيني.

المصدر : وكالات