الخميس 04 يونيو 2020 07:19 م بتوقيت القدس المحتلة

سناب شات تحظر حساب الرئيس الامريكي "ترامب "

سناب شات تحظر حساب الرئيس الامريكي "ترامب  "

رام الله الاخباري:

اتهم تطبيق "سناب شات" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر "العنف العنصري" عبر منشوراته، معبرا عن رفضه دعم منشوراته، وذلك بعد يوم من قرار "تويتر" إخفاء منشوراته التي تروّج للعنف.

وأكد "سناب شات" في بيان له أنه لن يحث المستخدمين بمتابعة حساب ترامب، مشددا على أنه لن يدعم الأصوات التي تحرض على العنف العنصري واللامساواة عبر الترويج لها مجانا على "ديسكافر" التابعة للتطبيق والموجهة للشباب.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "سناب" إيفان شبيغل، قد أدان ما اسماه "إرث اللامساواة" والعنف على أساس عنصري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال شبيغل في مذكرة كتبها للموظفين في الشركة: "كل دقيقة نصمت فيها في وجه الشر والأخطاء تصب أفعالنا في مصلحة مرتكبي الشرور"، معبرا عن شعوره بالغضب حيال طريقة التعامل مع السود في أمريكا.

وأعلن شبيغل أن شركته ستمتنع عن الترويج للحسابات في الولايات المتحدة التي تحرض على العنف العنصري، مشددا على أنه لا يوجد منطقة "رمادية" عندما يتعلق الأمر بالعنصرية والعنف واللامساواة.

وتشير التقديرات إلى أن نحو نصف سكان الولايات المتحدة من "الجيل الشاب" يستقون الأخبار من منصة "ديسكافر" التابعة لسناب شات.

وكان تطبيق "تويتر" قد أخفى منشور لترامب بذريعة أنه يروّج للعنف، في حين رفض فيس بوك القيام بأي خطوات عقابية بحق منشورات الرئيس الأمريكي.

المصدر : فرانس 24