الخميس 28 مايو 2020 10:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

مؤسس فيسبوك يرد على تهديدات ترامب "بالاغلاق "

مؤسس فيسبوك يرد على تهديدات ترامب "بالاغلاق "

رام الله الاخباري:

رد مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الشهيرة، على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رقابة صارمة على شركات التواصل الاجتماعي، بالتأكيد على أنه "ليس القرار الصائب".

ونقلت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية عن زوكربرغ، الأربعاء، تشديده على أن إقدام حكومة على فرض رقابة على مواقع التواصل، ليس بالفعل الصائب.

وتوعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا موقع "تويتر" بالاغلاق أو فرض رقابة صارمة عليها، وذلك عقب إدراج الموقع، اثنتين من تغريداته في خانة التغريدات المضلّلة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، محذرا من احتمالية عملية "تزوير".

وكان ترامب قد هاجم أمس، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب إدراج الموقع، اثنتين من تغريدات ترامب في خانة التغريدات المضلّلة.

واتهم ترامب في تغريدته على "تويتر"، الموقع بالتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر 2020.

كما اتهم تويتر بخنق حرية التعبير، مضيفا: "بصفتي رئيساً لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك"

وكان موقع تويتر، قد أدرج تغريدة للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ضمن التغريدات المضللة وغير الصحيحة، داعيا المتابعين إلى تقصي الحقائق في تغريدات نشرها ترامب.

وكان الرئيس الأميركي قد نشر تغريدة تحدث خلالها عن إمكانية تزوير بطاقات الاقتراع عبر البريد، معتبرا أنه "سيتم سرقة صناديق البريد، وسيتم تزوير بطاقات الاقتراع وحتى طباعتها بطريقة غير قانونية وتوقيعها بطريقة احتيالية".

وتأتي هذه التطورات في أعقاب رفض تويتر إزالة تعليق لترامب بشأن وفاة لوري كلاوسوتيس في عام 2001.

وقد غرد الرئيس برسائل تروج لنظرية المؤامرة القائلة إن مذيع "أم أس أن بي سي" جو سكاربورو قتل كلاوسوتيس.

وقد طلب زوج الراحلة تيموثي كلاوسوتيس من تويتر إزالة هذه التغريدات.

ورفضت الشركة حذف هذه التغريدات، ولكنها قالت لكلاوسوتيس إنها "آسفة بشدة" بشأن الألم الذي سببته تصريحات الرئيس.

المصدر : سكاي نيوز