السبت 23 مايو 2020 11:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: نسعى لاحتفال الأسرى بالعيد بين أهاليهم العام القادم

حماس: نسعى لاحتفال الأسرى بالعيد بين أهاليهم العام القادم

رام الله الاخباري:

أكد رئيس حركة حماس في الخارج ماهر صلاح، اليوم السبت، أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة خطيرة ولحظة فارقة في التاريخ، مبينا أنه ليس أمام الباطل "إسرائيل" الا الانهيار والسقوط وانتصار الشعب الفلسطيني.

وشدد صلاح، في رسالة تهنئة للشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر السعيد، على أن حماس تسعى بكل جهدها لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال ليحتفلوا بالعيد العام المقبل بين أهاليهم.

وجدد القيادي في حماس تهنئة المقاومة الفلسطينية والأسرى في سجون الاحتلال، والجرحى، وأهالي الشهداء، معربا عن ثقته في قدرة الأمة العربية على مواجهة التهديدات والمخاطر الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وفي سياق مختلف، ثمن صلاح الجهود الفلسطينية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيدا بجهود الأطباء الفلسطينيين في مواجهة الوباء العالمي.

وكانت حركة حماس قد أعلنت في وقت سابق ان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، اجرى اتصال هاتفي الشهر الماضي مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

واكد هنية خلال الاتصال ان حركته مصممة على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في إطار التبادل الذي يمكن إنجازه إذا استجابت "إسرائيل" لمتطلبات هذا الأمر.

وقال قيادي في حماس لـ"فرانس برس" إن العديد من الوسطاء "تواصلوا مع الحركة بهدف دفع المفاوضات لإنجاز صفقة تبادل للأسرى.

وكان رئيس حركة حماس يحيى السنوار قد طالب بالإفراج عن كل الأسيرات والأطفال والمرضى من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مقابل إعطاء معلومات حول ما إذا كان الجنديان أحياء أم أموات

وأضاف "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيا في موضوع الجنود الأسرى، مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا.