السبت 23 مايو 2020 12:41 م بتوقيت القدس المحتلة

عريقات: فريق ترامب للسلام خليط من "الجهلة والغطرسة"

عريقات: فريق ترامب للسلام خليط من "الجهلة والغطرسة"

رام الله الاخباري:

هاجم صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، فريق الإدارة الأمريكية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، والذي كان مسؤولا عن صياغة "صفقة القرن" لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال عريقات خلال ندوة افتراضية لمنظمة "أمريكيون للسلام الآن" في مختلف الولايات الامريكية: "فريق ترامب للسلام عبارة عن خليط من الجهلة والغطرسة، وما جاء في صفقة القرن هو ضم 100% من الضفةً، لأن النص يقول سيكون لاسرائيل سيادة امنية كاملة من نهر الاردن الى البحر الابيض المتوسط".

وكان عريقات، قد أكد لوزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية ميجال بيرجر، أن الوضع القائم غير قابل للاستمرار، وأن قطار السلام قد خرج عن سكته.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن" والتي عارضها الفلسطينيون بشدة باعتبارها مجحفة.

وكرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تأكيده على أن الشعب الفلسطيني يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

وأعلن الرئيس محمود عباس، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء الثلاثاء، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

المصدر : رام الله الاخباري