السبت 23 مايو 2020 12:23 م بتوقيت القدس المحتلة

المطران عطا الله حنا: دونالد ترامب أسوأ ظاهرة في التاريخ

المطران عطا الله حنا: دونالد ترامب أسوأ ظاهرة في التاريخ

رام الله الاخباري:

أكد المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، أصبحت أسوأ ظاهرة في التاريخ الإنساني الحديث.

وقال حنا خلال ندوة الكترونية نظمتها منظمة العدالة والسلام السويدية: إن ادارة ترامب التي اعلنت عن صفقة القرن المشؤومة واعلنت عن مدينة القدس عاصمة لاسرائيل أصبحت اكبر نظام شرير في العالم"، داعيا إلى ضرورة التصدي لهذا الشر الأمريكي.

وأضاف: "لقد عانت البشرية بأسرها من وباء الكورونا والذي نتمنى ان يختفي من عالمنا لكي تتوقف هذه المعاناة التي المت بالبشرية كلها وفي سائر اصقاع العالم ومن القدس نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع كافة اولئك الذين اصيبوا ونعزي ذوي اولئك الذين فقدوا حياتهم".

كما شكك المطران حنا بوجود أمر مفتعل في جائحة كورونا لغرض يهدف تدمير الكثير من القيم والمبادىء الاخلاقية والانسانية في عالمنا.

ودعا المطران المنظمة السويدية الى نصرة فلسطين وشعبها المظلوم الذي يعاني الامرين نتيجة الظلم التاريخي الذي عانى ومازال يعاني منه، معربا عن أمله أيضا في رفض المؤسسات الحقوقية والانسانية في عالمنا لـ"قانون قيصر" الامريكي الجديد الذي هدفه تجويع الشعب السوري.

وتابع: "هذا القانون الامريكي الشرير سوف يؤدي الى مزيد من المآسي الانسانية في سوريا الشقيقة ومن واجبنا جميعا ان نرفض هذا القانون وان نناهضه لان تداعياته ستكون كارثية على الشعب السوري".