السبت 23 مايو 2020 11:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تدرس إعادة جيش الاحتلال إلى المناطق الفلسطينية

"إسرائيل" تدرس إعادة جيش الاحتلال إلى المناطق الفلسطينية

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر عسكرية في جيش الاحتلال، أنهم يدرسون الدخول مجددا الى المناطق الفلسطينية في حال التصعيد خلال الايام المقبلة، وذلك بعد أيام من قرار السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني.

وتوقع المحلل الإسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية تسفي يحزكئيلي، أن يؤدي وقف التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل إلى تجديد العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال.

ونقلت صحفة "معاريف" العبرية، عن يحزكئيلي، تأكيده أن قرار السلطة وقف التنسيق الأمني، قد يجدد العمليات العسكرية من الضفة ضد جيش الاحتلال.

وادعى المحلل الإسرائيلي إلى أن السلطة الفلسطينية أيضا كانت تستفيد من التنسيق، حيث كانت تتلقى معلومات عن تحركات حركة حماس بالضفة من إسرائيل.وفق قوله.

وأرسلت السلطة الفلسطينية، قبل يومين، رسالة رسمية الى إسرائيل، أكدت فيها أنها لن تسمح بالعنف بمناطق الضفة الغربية، بعد وقف التنسيق الأمني، بحسب ما كشفت عنه قناة "كان" العبرية.

وكان الرئيس محمود عباس، قد أعلن أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء الثلاثاء، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

المصدر : معا