الجمعة 22 مايو 2020 11:02 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو وغانتس يُهدّدان بتدمير إيران

نتنياهو وغانتس يُهدّدان بتدمير إيران

رام الله الاخباري:

رد كلا من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني غانتس، اليوم الجمعة، على تهديدات المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي الأخيرة، بالتأكيد على أن إسرائيل قادرة على "إبادة" إيران.

وقال نتنياهو في تغريدة له على "تويتر": "الذين يهددون إسرائيل بخطر الإبادة؛ هم أنفسهم في خطر مماثل"، وذلك تعقيبا على تصريحات خامنئي بأنه سيتم تدمير الكيان الاسرائيلي وإزالته من جذوره.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن غانتس نصيحته لإيران بعدم اختبار قوة الجيش الإسرائيلي، مشددا على أن إسرائيل أصبحت حقيقة على عكس المقاييس الإيرانية التي تحاول تقويض الاستقرار الإقليمي.

واعتبر غانتس أن تصريحات ايران دليل واضح على الضعف، مشددا على أنهم يستعدون لكل التهديدات بكل الوسائل.

وأعاد المرشد الإيراني علي خامنئي، تهديده بإزالة "إسرائيل" وأن يختار الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين ويهود حكومتهم وأن يطرد منها الأجانب.

وقال خامنئي في تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر: "إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي؛ فلا شأن لنا بهم. هي إزالة ذلك الكيان الغاصب. إزالة إسرائيل تعني أن يختار الشعب الفلسطينيّ -من مسلمين ومسيحيّين ويهود- حكومته؛ ويطرد الأجانب والأوباش من أمثال نتنياهو. هذا ما تعنيه إزالة إسرائيل، وسوف يتحقّق ذلك"، حسب قوله.

وأضاف خامنئي في تغريدة أخرى: "يكمن ذلك عبر المشروع الذي اقترحته إيران، والتي تضمنت استفتاء الشعب الفلسطيني لاختيار الحكومة التي يريد".

في المقابل، شبّه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تهديد خامنئي، بخطة النازية الألمانية لإبادة الشعب اليهودي.

وشدد نتنياهو في معرض رده على خامنئي على أن كل نظام يهدد إسرائيل بالتدمير سيواجه خطرا مماثلا، على حد تعبيره.

بدورها، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية على التهديدات الإيرانية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قائلة: "إيران تتهدد إسرائيل بالحل النهائي. عشم ابليس بالجنة!.

المصدر : عرب 48