الجمعة 22 مايو 2020 12:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك يتعهد بمواصلة حربه ضد المعلومات المضللة

فيسبوك يتعهد بمواصلة حربه ضد المعلومات المضللة

رام الله الاخباري:

دافع مؤسس موقع فيسبوك الشهير، مارك زوكربرغ، عن إجراءات صارمة في فيسبوك تطال منشورات المعلومات المضللة، بالتأكيد على أن الموقع سيزيل كل محتوى من الممكن أن يتسبب بأي أذى للمستخدمين.

ونقلت "بي بي سي" عن مارك، تأكيده أن بعض المنشورات لن تؤدّي إلى أذىً مادي وشيك، مشيرا إلى أن الموقع لا يريد للمعلومات المنشورة المضللة أن تكون المحتوى الأكثر انتشاراً على الموقع.

وأوضح أنّ فيسبوك أزال محتوى من مجموعات تدعي أنّ تشغيل شبكات الجيل الخامس، كان السبب في انتشار الوباء، مبينا أن في بعض الحالات، شجّع ذلك المحتوى من يصدقون تلك الشائعة، على تخريب البنى التحتية لشبكات الهاتف.

وفي وقت سابق، عمل فيسبوك على إزالة محتوى نشره ديفيد آيك، الشخصية التلفزيونية البريطانية، "لخرقه سياسات الموقع بشأن المعلومات المضللة المضرّة، بشكل متكرر" وفق قوله.

وأضاف مارك: "نعمل مع مدقّقي معلومات مستقلين، منذ تفشي وباء كوفيد-19، وأصدر هؤلاء المدققون 7500 إشعار عن معلومات مضللة، ما أدّى إلى اصدار خمسين مليون لافتة تحذير على المنشورات".

وأكد زوكربرغ أن الموقع العالمي الشهير لن يزيل المنشورات طالما لم تتضمّن احتمال التسبب بأذى وشيك وحقيقي، بل سيكون ملزماً بأن يعطي حريّة التعبير على الإنترنت ما أسماه "أوسع منفذ ممكن".

واعترف رئيس مجلس إدارة فيسبوك بأن الشركة كانت "متخلفة عن المواكبة" خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2016.

يذكر أن فيسبوك تورّطت سابقاً في فضحية سياسية، مع وصول بيانات عشرات الملايين من مستخدميها إلى يد جماعات ذات مصالح سياسية، من بينها مؤسسة "كامبريدج أناليتيكا".

المصدر : بي بي سي