الخميس 21 مايو 2020 10:39 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تودع الموجة الحارة وتستقبل منخفض جوي

فلسطين تودع الموجة الحارة وتستقبل منخفض جوي

رام الله الاخباري:

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء الخميس، أن تنخفض درجات الحرارة العالية ليلة الجمعة بشكل ملموس، بحيث ترتفع نسبة الرطوبة، مبينا أن انحسار الموجة الحارة سيبدأ غدا الجمعة.

وتنبأ العلامي أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم السبت، بحيث تعود الأجواء الربيعية اللطيفة نهاراً، والباردة ليلا.

أما يوم الأحد، فمن المتوقع أن تتأثر فلسطين بكتلة هوائية نسبياً ورطبة، بحيث من المتوقع أن يتشكل على إثرها منخفض جوي شمال الاراضي السورية.

ورجح الراصد الجوي أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها وتتدنى عن معدلاتها بحدود 4-6 درجات مئوية.

وقال الراصد العلامي: "من المتوقع أن تصبح الأجواء باردة نسبياً خاصة في الجبال وتهب رياح غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق العديد من المناطق".

بدورها، توقعت دائرة الأرصاد الفلسطينية أن تنخفض يوم غد الجمعة حدة الموجة الحارة مع استمرار الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن الجو يكون يوم السبت المقبل معتدلاً في معظم المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل يكون الجو باردا نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر ملموس درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما الأحد، فيكون الجو باردا خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق مختلف المناطق والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.