الخميس 20 أغسطس 2020 12:33 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين : انخفاض على درجات الحرارة وزخات متفرقة من الامطار

فلسطين : انخفاض على درجات الحرارة وزخات متفرقة من الامطار

رام الله الاخباري:

توقع الراصد الجوي داوود الطروة، أن تكون أجواء فلسطين خلال عيد الفطر السعيد معتدلة وتميل إلى البرودة في ساعات الليل.

وقال الطروة: "خلال فترة عيد الفطر السعيد ومع تأثر المنطقة بكتلة هوائية معتدلة هناك فرصة عالية لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في بعض الفترات تتركز معظمها مساء الأحد والاثنين".

وتنبأ الراصد الجوي أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس يوم السبت المقبل لتصل العظمى في مدينة القدس إلى 27 درجة مئوية، فيما تواصل الانخفاض يوم الأحد لتصل إلى 25 ويوم الاثنين تكون العظمى في مدينة القدس 24 درجة مئوية فقط. وفقا لحديثه لوكالة "معا".

وبخصوص يومي الخميس والجمعة، قال الراصد الجوي: "يستمر تأثر المنطقة بموجة الحر خلال الأيام القادمة، بحيث تتراوح درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس بين 36-38 درجة مئوية، في حين تبدأ موجة الحر بالتراجع التدريجي خلال ساعات نهار يوم الجمعة مع بقاء الأجواء حارة بوجه عام لتنتهي موجة الحر كلياً خلال ساعات مساء الجمعة".

وكانت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، قد توقعت أن تكون أجواء طقس فلسطين خلال عيد الفطر السعيد ستتأثر بكتلة هوائية معتدلة، مع أجواء تميل للبرودة ليلاً خلال ساعات الليل خاصة في الجبال.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية، إن موجة الحر الشديدة التي تمر بها المنطقة ستنتهي ابتداءً من يوم الجمعة القادم، مشير أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة بكل ملموس خلال الأيام المقبلة، وستعود لتنخفض يوم الجمعة بشكل ملموس، وتسود أجواء معتدلة نهاراً، ومائلة للبرودة ليلاً.

المصدر : معا