الأربعاء 20 مايو 2020 12:03 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع جديد على عدد وفيات كورونا في "إسرائيل"

ارتفاع جديد على عدد وفيات كورونا في "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 279 وفاة، وذلك بعد وفاة شاب يبلغ من العمر 33 عاما صباح اليوم الأربعاء جراء الفيروس التاجي.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن مستشفى "شيبا" أعلنت عن وفاة الشاب، بعد أيام من خطورة حالته الصحية بعد إصابته بالفيروس القاتل، مشيرة إلى أنه عانى من أمراض مزمنة ومرض في الرئتين.

وكانت الصحة الإسرائيلية قد أعلنت، مساء الثلاثاء، عن تسجيل حالتي وفاة و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 16659 إصابة.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإن عدد الإصابات النشطة انخفضت إلى 2946 حالة، من بينها 42 في حالة متوسطة، و50 في حالة خطيرة، تم وصل 38 منهم بجهاز التنفس الاصطناعي.

ومن من المقرر أن تدخل العديد من قرارات تخفيف القيود في إسرائيل، اليوم الأربعاء، حيز التنفيذ، وذلك بعد التراجع في أعداد وفيات ومصابين فيروس كورونا المستجد مؤخرا.

ووفقا للقناة "12" العبرية، فإنه سيتم السماح بفتح دور العبادة لاستقبال المصلين بدءًا من اليوم الأربعاء، ضمن شروط أهمها استقبال دور العبادة 50 مصليا كحد أقصى، مع التقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي، والتي تشمل الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص وقواعد النظافة العامة وارتداء الكمامات الواقية.

ومن المقرر أيضا أن تعود المواصلات العامة إلى عملها الطبيعي وقت الذروة دون قيود على أعداد الركاب.بحسب ترجمة وكالة "صفا".

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيليّة، قد أعلنت عن فتح الشواطئ بشكل رسمي ابتداء من اليوم الأربعاء، بحيث يطلب من البلدات التي فيها شواطئ العمل على تهيئتها لتكون ملائمة لشروط وتوجيهات وزارة الصحّة.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، قد قرر الثلاثاء، نشر مخطط افتتاح قاعات الافراح في اسرائيل اعتبارًا من 14 يونيو/ حزيران المقبل.

ووفقا لما نشر موقع "بانيت"، فإن افتتاح القاعات سيكون ممكنا في ظل تعليمات وشروط، أهملها تسجيل واستجواب الضيوف حول حالتهم الصحية، وتعقيم المكان وفصل طاولات المعازيم.

وبحسب التعليمات أيضا، فإنه يجب إنشاء منطقة منفصلة للمعازيم المعرضين للخطر ويوصى بعدم مشاركة هؤلاء المعازيم في الرقص.

وأضاف الموقع بناء على تعليمات وزارة الصحة، فإنه يتوجب تعيين مراقب صحي يكون مسؤولاً عن الامتثال للقواعد والتقييدات، فيما سيتم الطلب من الضيوف تسجيل اسماؤهم عند مدخل قاعات الأفراح.

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة أيضا، فإن الضيوف سيضطرون للبس الكمامات خلال تواجدهم في قاعة العرس وعلى منصة الرقص باستثناء اثناء تناول الطعام والشراب.

ومن المقرر ألا يزيد عدد الضيوف في القاعات التي تستوعب أكثر من 200 ضيف 85% من العدد المسموح.

المصدر : عرب 48