الثلاثاء 19 مايو 2020 02:46 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تعيد افتتاح قاعات الأفراح والزفاف

"إسرائيل" تعيد افتتاح قاعات الأفراح والزفاف

رام الله الاخباري:

قرر وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، اليوم الثلاثاء، نشر مخطط افتتاح قاعات الافراح في اسرائيل اعتبارًا من 14 يونيو/ حزيران المقبل.

ووفقا لما نشر موقع "بانيت"، فإن افتتاح القاعات سيكون ممكنا في ظل تعليمات وشروط، أهملها تسجيل واستجواب الضيوف حول حالتهم الصحية، وتعقيم المكان وفصل طاولات المعازيم.

وبحسب التعليمات أيضا، فإنه يجب إنشاء منطقة منفصلة للمعازيم المعرضين للخطر ويوصى بعدم مشاركة هؤلاء المعازيم في الرقص.

وأضاف الموقع بناء على تعليمات وزارة الصحة، فإنه يتوجب تعيين مراقب صحي يكون مسؤولاً عن الامتثال للقواعد والتقييدات، فيما سيتم الطلب من الضيوف تسجيل اسماؤهم عند مدخل قاعات الأفراح.

ووفقا لتعليمات وزارة الصحة أيضا، فإن الضيوف سيضطرون للبس الكمامات خلال تواجدهم في قاعة العرس وعلى منصة الرقص باستثناء اثناء تناول الطعام والشراب.

ومن المقرر ألا يزيد عدد الضيوف في القاعات التي تستوعب أكثر من 200 ضيف 85% من العدد المسموح.

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيليّة، قد أعلنت عن فتح الشواطئ بشكل رسمي ابتداء من يوم غد الأربعاء، بحيث يطلب من البلدات التي فيها شواطئ العمل على تهيئتها لتكون ملائمة لشروط وتوجيهات وزارة الصحّة.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإنه من المقرر أن تفتح 136 شاطئا مُرخصًا في مختلف أنحاء إسرائيل أمام المستجمين، غد الأربعاء، مشيرا إلى أن ذلك يتم وفقًا لتعليمات "الخط البنفسجي"، الذي حددته الوزارة في ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن عشرات ملايين الشواقل سيتم تخصيصها كميزانيات للسلطات المختلفة من أجل تجهيز الشواطئ وفقًا للمعايير المطلوبة.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 16,650 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 51 بحالة خطيرة، والوفيات 277.

المصدر : بانيت