الإثنين 18 مايو 2020 01:22 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تعلن سبب وفاة السفير الصيني

"إسرائيل" تعلن سبب وفاة السفير الصيني

رام الله الاخباري:

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن السبب الرئيسي لوفاة السفير الصيني لدى إسرائيل "دو وي" هو تعرضه لـ"سكتة قلبية".

وعثرت السلطات الإسرائيلية صباح الأحد، على السفير الصيني، دو وي "58 عاما" ميتا في شقته بضاحية هرتسيلا شمالي تل أبيب، فيما شرعت الشرطة بتحقيق في أسباب الوفاة، رغم أنها قالت في بداية الأمر إنه لا دليل على وقوع حادث متعمد.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فقد أكد الخبراء الطبيون أن السفير توفي أثناء نومه نتيجة سكتة قلبية.

من المقرر أن ترسل السلطات الصينية، اليوم الاثنين، فريقا خاصا إلى إسرائيل للتحقيق في وفاة سفيرها "دو وي" البالغ من العمر "58 عاما"، والذي وجد متوفيا في شقته في منطقة هرتسيليا صباح الأحد.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن الفريق الصيني سينضم إلى الفريق الإسرائيلي ممثلا عن عائلته، بحيث سيكملون تحقيقاً مستقلاً، كما سيجهزون لنقل جثمانه إلى الصين.

يذكر أن السفير الصيني في إسرائيل، كان قد كتب مقالا الجمعة الماضي، علق خلاله على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بشأن وصف الاستثمار الصيني في إسرائيل بأنه "خطر".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن السفير دو في، كتب في مقالة له، حمل عنوان "التعاون الإسرائيلي الصيني، هو انتصار لكلا الطرفين"، بهدف التعليق على تصريحات بومبيو.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد قال أثناء زيارته لإسرائيل: إن الولايات المتحدة، تخشى الاستثمار الصيني في جميع أنحاء العالم، وبأن هناك مخاطراً حقيقياً في التعاون الإسرائيلي الصيني، وأن الصين تعرّض المواطنين الإسرائيليين للخطر.

وكان السفير الراحل قد استلم مهام عمله رسميا في إسرائيل في فبراير الماضي فقط، في أوج أزمة فيروس كورونا في بلاده.

المصدر : سكاي نيوز