الأحد 17 مايو 2020 09:50 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تسمح بإعادة فتح المطاعم والمقاهي

"اسرائيل " تسمح بإعادة فتح المطاعم والمقاهي

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن السماح للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها هذا الأسبوع بدلا من نهاية الشهر الجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه سيتم فتح المطاعم والمقاهي خلال اليومين المقبلين أو نهاية الأسبوع ضمن ضوابط وشروط.

وأشارت إلى أن أهم الشروط والضوابط التي ستكون الزامية، هي قياس درجة الحرارة على المداخل وترك مساحة بين كل طاولة واخرى من متر ونصف الى مترين.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 4 وفيات و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن الحصيلة الإجمالية للإصابات بلغت 16617 مريضًا، من بينهم 272 حالة وفاة.

وأوضحت أن حالات الوفاة من جراء الإصابة بـ"كوفيد 19" ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بنسبة 1.5 بالمئة، بعد تسجيل 4 حالات وفاة، مشيرة الى أن "هناك 37 مصابا وصفت حالتهم بالمتوسطة و55 بالخطيرة، من بينهم 44 حالة موصولة بجهاز التنفس الاصطناعي.

وقبل أيام، اتخذت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عدة قرارات بخصوص القيود والإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وخصوصا في المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل خلال شهر رمضان المبارك.

ووفقا لما نقل موقع "عرب 48"، فإن الحكومة قررت التخفيف من الإجراءات الاحترازية المفروضة بما يسمح بزيادة الحدائق والمتنزهات العامة، مع الإبقاء على إغلاق المقاهي والمطاعم.

وسمحت الحكومة الإسرائيلية باستخدام "مرافق اللياقة البدنية" في الحدائق العامة، مع الحرص على تثبيت لافتات تبيّن الإرشادات الصحية، فيما بقيت على قرارها بفرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا على جميع الإسرائيليين القادمين من الخارج.

وكانت إسرائيل قد فرضت في وقت سابق إغلاقا مسائيًا يوميًا على المحال التجارية في البلدات والمدن الفلسطينية بالداخل منذ بداية شهر رمضان، بحجة منع التجمهر، وذلك بدءًا من الساعة السادسة مساءً حتى الثالثة فجرا، لتقلص مدته لاحقًا وتؤخر بدء الإغلاق إلى الساعة السابعة والنصف مساءً.

المصدر : عرب 48