الأحد 17 مايو 2020 09:22 م بتوقيت القدس المحتلة

بوتين اول رئيس في العالم يهنئ نتنياهو بالحكومة الجديدة

بوتين اول رئيس في العالم يهنئ نتنياهو بالحكومة الجديدة

رام الله الاخباري:

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقب مصادقة الكنسيت الإسرائيلي على الحكومة الائتلافية الجديدة.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، فإن بوتين قال في البرقية المنشورة على موقع الكرملين: "نقدر عاليا العلاقات القائمة بيننا، والتي تسمح بمناقشة مختلف القضايا، بما فيها الصعبة، والأجندة الدولية بشكل شامل".

وتمنى بوتين أن تواصل الحكومة الجديدة برئاسة نتنياهو نهج تطوير العلاقات الودية والتعاون المتبادل بين البلدين.

وحصلت الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي تم تشكيلها نتيجة اتفاق بين رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف "أزرق-أبيض"، بيني غانتس، على الثقة من قبل الكنيست.

وصوت 73 عضوا في الكنيست، خلال اجتماع له يوم الأحد، لصالح المصادقة على الحكومة الائتلافية الـ35 لإسرائيل، مقابل معارضة 46 نائبا.

وكان نتنياهو قد قدم قدم في وقت سابق من يوم الأحد، حكومته الجديدة إلى الكنيست، استعداد لنيل الثقة، قائلاً: "إنها حكومة وحدة وطوارئ وطنية لمنع انتخابات رابعة"، في إشارة إلى 3 عمليات انتخابية جرت منذ 2019".

وأضاف نتنياهو: "الشعب يريد حكومة وحدة وطنية وهذا ما سيحصل عليه اليوم".

وعن أولويات حكومته، أوضح أنها ستولي أهمية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، ومواصلة منع التموضع الإيراني في سوريا أو حصول طهران على سلاح نووي، إضافة إلى ضم أجزاء واسعة من أراضي الضفة الغربية، وتعزيز الاستيطان.

المصدر : سبوتنيك