الأحد 17 مايو 2020 02:51 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو : لن نخرج من الضفة الغربية وسنبسط السيادة عليها

نتنياهو : لن نخرج من الضفة الغربية وسنبسط السيادة عليها

رام الله الاخباري:

عاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، للتأكيد على أنه لن يتم اجلاء أي مستوطن إسرائيلي من الضفة الغربية، زاعما أن ضم المستوطنات تحت السيادة الإسرائيلية يعمل على تقريب فرص السلام وليس العكس.

وادعى نتنياهو خلال عرض حكومته الجديدة لنيل الثقة أمام الكنيست ظهر اليوم، أن مستوطنة جيلو، وشيلو، وبيت إيل والخليل، هي جزء من أرض إسرائيل وموطن نشأة وولادة الأمة اليهودية.

وشدد نتنياهو على أنه آن الأوان لأن تبسط إسرائيل سيادتها عليها ويسري عليها القانون الإسرائيلي، و"كتابة تاريخ جديد في تاريخ الصهيونية". وفقا لترجمة وكالة "صفا".

وأضاف: "هناك مئات الآلاف من المستوطنين في الضفة الغربية سيبقوا إلى الأبد في أماكنهم في إطار أي اتفاق سلام دائم، وقد حان الوقت ليعترف جيراننا الفلسطينيون بهذه الحقيقة وكذلك البعض في هذا المكان".

وتؤدي الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمين الدستورية أمام الكنيست اليوم الأحد، بعد تأجيل عرضها إلى حين توزيع الحقائب الوزارية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الحكومة ستضم 35 وزيرًا وهي من أضخم الحكومات الإسرائيلية والتي جرى فيها استحداث العديد من الوزارات.

بينما سيحصل زعيم حزب "أزرق – أبيض" بيني غانتس على 15 حقيبة وزارية موزعة على أعضاء الحزب، حيث سيتولى هو منصب وزير الجيش لعامين بالإضافة لمنصب نائب رئيس الحكومة وبعدها ستولى رئاسة الحكومة خلفاً لبنيامين نتنياهو.

المصدر : صفا