الخميس 14 مايو 2020 12:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

الارصاد : الموجة الحارة ستتواصل حتى نهاية رمضان

الارصاد : الموجة الحارة ستتواصل حتى نهاية رمضان

رام الله الاخباري:

توقع موقع "طقس فلسطين"، أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة إلى الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم.

ورجح الموقع أن تقفز الحرارة بشكل لافت اعتباراً من يوم الجمعة ليصبح الجو شديد الحرارة في كافة المناطق بما في ذلك الجبلية العالية.

وقال الموقع: "من المتوقع ان تصل الحرارة في النصف الأول من الأسبوع القادم والأسبوع الأخير من شهر رمضان الى أكثر من 37 دجة مئوية في المناطق الجبلية العالية، بينما تسود حرارة تزيد عن أربعين مئوية في كافة المناطق السهلية والشفاغورية".

وتنبأ الموقع الفلسطيني أن تبقى الحرارة اليوم الخميس مرتفعة دون تغير في درجات الحرارة وتسود أجواء حارة الى شديدة الحرارة في مختلف المناطق.

ومن المتوقع أن تتوالى درجات الحرارة في الارتفاع في مطلع الأسبوع القادم، ليصبح الجو أكثر حرارة ومزعجاً الى أبعد مدى، وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي بأكثر من عشرة درجات مئوية دفعة واحدة، حتى تلامس الحرارة في المناطق الغورية حاجز 46 مئوية مع جو حار جداً.

ودعا موقع "طقس فلسطين" إلى تجنب أشعة الشمس في وقت الذروة الممتدة من الحادية عشرة صباحاً والرابعة عصراً، محذرا من إمكانية خروج الأفاعي بشكل كبير في المناطق المكشوفة.

الدفاع المدني يحذر من موجة الحر وينشر ارشادات للتعامل معها 

وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين اتخاد التدابير اللازمة لتجنب موجة الحر المتوقع بدايتها من قبل الارصاد الجوية أن تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى منتصف الاسبوع القادم. 

وعليه تدعوا المديرية العامة المواطنين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في حالات الذروة من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا .

عدم إشعال النيران مهما كانت الأسباب لتجنب فقدان السيطرة عليها وامتدادها للمحاصيل الزراعية او المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

عدم السماح للاطفال بالخروج من المنازل وخاصة أوقات الذروة.

عدم تعرض العمال لأشعة الشمس والعمل في مناطق الظل. 

في حال تعرض الشخص لضربة الشمس نقل المصاب لمكان الظل ونقله لأقرب مركز طبي .

هذا تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها على الجاهزية التامة لتلقي نداءات وبلاغات المواطنين على الرقم ١٠٢ مع التأكيد على تجنب إشعال الحرائق في محيط المنازل خشية خطر امتدادها داخل المنازل واشتعال محتوياتها.

المصدر : طقس فلسطين