الثلاثاء 12 مايو 2020 11:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

جوال واوريدو تعلنان اقتراب خدمة التناقل الرقمي في فلسطين

جوال واوريدو تعلنان اقتراب خدمة التناقل الرقمي في فلسطين

رام الله الاخباري:

أعلنت شركات الاتصالات في فلسطين "جوال" و "اوريدو فلسطين"، مؤخرا عن قرب تشغيل خدمة التناقل الرقمي في البلاد.

ونشرت كلا من الشركتين اعلانا على صفحاتهم عبر "الفيسبوك" يؤكد اقتراب انطلاق خدمة "التناقل الرقمي" قريبا، فقد قال منشور شركة جوال: "انتظرونا في خدمة "التناقل الرقمي قريب"، بينما قالت "أوريدو فلسطين": "قريبا .. رقمك إلك وين ما تروح".

وتُمكن خدمة "تناقل الأرقام" مستخدمي الهواتف النقالة الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الحالية عند التحويل من مشغل شبكة محمول إلى آخر.

وسيتمكن حامل الهاتف النقال من تغيير اشتراكه إلى مشغل شبكة محمول آخر دون أن يقلق حيال تبعات هذا التغيير كإعلام أصدقائه ووجهات الاتصال الخاصة به برقم هاتفه الجديد، أو تغيير معلومات الاتصال على بطاقة العمل أو حتى تغيير المعلومات في الترويسة، أو في مكان التوقيع الرسمي الخاص به، أو على اللافتات والإعلانات أو غيرها من الإجراءات التي قد تكون مكلفة.

ويشكل إطلاق خدمة تناقل الأرقام في فلسطين بين مشغلي الهاتف المحمول، منعطفاً هاماً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لما يتيحه من تسهيل على المواطنين بالحفاظ على أرقام هواتفهم عند الانتقال من مشغل إلى آخر.

من جانبها، لم تعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، حتى اللحظة عن الموعد والتاريخ الرسمي لإطلاق خدمة التناقل الرقمي في فلسطين.

وكانت وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات قد أكدت في وقت سابق، على أهمية خدمة تناقل الأرقام، لما تتيحه من حرية الاختيار والانتقال من مشغل شبكة خلوية محلية إلى آخر، وتغيير اشتراكاتهم بما يتناسب واحتياجاتهم بكل سهولة مع الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الحالية.

وكشفت وزارة الاتصالات، في يونيو 2019 الماضي، أن الشركتين المشغلتين لخدمة الاتصالات الخلوية، ستقومان باستكمال الإجراءات الفنية المتصلة بهذه الخدمة، كي يتم تنفيذ الخدمة على أرض الواقع.

وأوضحت أن خدمة التناقل الرقمي موجودة في نصوص الرخص الخاصة بالاتصالات الخلوية، لكن تأخر إطلاقها، مشددة على أن إطلاق الخدمة يأتي تسهيلاً على المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وجددت الوزارة تأكيدها على أنها تولي اهتماما بالغاً لحماية المستخدمين وتوفير أفضل الخدمات لهم بجودة عالية.

المصدر : رام الله الاخباري