الإثنين 11 مايو 2020 02:13 م بتوقيت القدس المحتلة

السيارات "ستتكلم" مع بعضها في المستقبل بتقنية جديدة

السيارات "ستتكلم" مع بعضها في المستقبل بتقنية جديدة

رام الله الاخباري:

يبدو أن ما كان يتم بثه في المسلسلات الكرتونية حول حديث السيارات الملونة مع بعضها البعض، سيكون واقعا خلال الفترة المقبلة، عبر تطوير تقنيات جديدة تسمح للسيارات التحدث مع بعضها البعض وهي تسير على الطرقات.

ووفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن تكنولوجيا الجيل الخامس من الاتصالات، الذي يوفر سرعة إنترنت تفوق الحالية بعشرات المرات، سيعطي السيارات خاصية التحدث إلى بعضها البعض، بهدف توعية السائقين بالمخاطر على الطريق.

وبحسب علماء التكنولوجيا، فإن الإنترنت باستخدام تقنية الجيل الخامس عبر الهاتف النقال سيسمح بنقل المعلومات بسرعة فائقة، تجعل الاتصال بين السائقين وسيارات أخرى سهلا للغاية.

ونقلت الصحيفة عن "ديميتريوس لياروكابيس"، عضو المجموعة البحثية في مشروع سيارات المستقبل بالجامعة، تأكيده أن سيارات المستقبل "لن تستخدم فقط أجهزة الاستشعار لمعرفة ما يجري حولها، بل يمكنها التحدث مع بعضها وتبادل المعلومات المتعلقة بالسلامة.

وأوضح أن السيارات القريبة من منطقة الخطر ستقوم بإرسال رسائل تحذيرية إلى السيارات الأخرى من حولها، ومن ثم ترسل السيارات التي تلقت الرسالة، الرسالة نفسها، إلى سيارات أخرى قريبة منها، لتشكيل سلسلة اتصال تشترك فيها مركبات عدة وعلى نطاق واسع.

وكانت شركة "فورد" الأميركية للسيارات، قد أعلنت عن دمج تقنية الجيل الخامس في مركباتها المقبلة.

المصدر : سكاي نيوز