الإثنين 11 مايو 2020 01:28 م بتوقيت القدس المحتلة

موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين والدفاع المدني يحذر

موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين والدفاع المدني يحذر

رام الله الاخباري : 

تهيب المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين اتخاد التدابير اللازمة لتجنب موجة الحر المتوقع بدايتها من قبل الارصاد الجوية أن تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى منتصف الاسبوع القادم. 

وعليه تدعوا المديرية العامة المواطنين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في حالات الذروة من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا .

عدم إشعال النيران مهما كانت الأسباب لتجنب فقدان السيطرة عليها وامتدادها للمحاصيل الزراعية او المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

عدم السماح للاطفال بالخروج من المنازل وخاصة أوقات الذروة.

عدم تعرض العمال لأشعة الشمس والعمل في مناطق الظل. 

في حال تعرض الشخص لضربة الشمس نقل المصاب لمكان الظل ونقله لأقرب مركز طبي .

هذا تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها على الجاهزية التامة لتلقي نداءات وبلاغات المواطنين على الرقم ١٠٢ مع التأكيد على تجنب إشعال الحرائق في محيط المنازل خشية خطر امتدادها داخل المنازل واشتعال محتوياتها.

حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع الحالي : 

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الإثنين، معتدلاً فوق المرتفعات الجبلية وحاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع ملموس درجات الحرارة

لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الدائرة إلى ان الجو يكون يوم غد الثلاثاء، حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية وحاراً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى ان الجو يكون يوم الأربعاء المقبل، حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الخميس، فيكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة 11-4 عصراً.