الخميس 07 مايو 2020 12:40 م بتوقيت القدس المحتلة

المانيا : العودة الى دوري كرة القدم قريباً جداً

المانيا : العودة الى دوري كرة القدم قريباً جداً

رام الله الاخباري:

حددت رابطة كرة القدم الألمانية موعد عودة مسابقتي "البوندسليجا"، ودوري الدرجة الثانية بعد حصولها على الضوء الأخضر من السلطات الحكومية.

وأكدت رابطة الدوري، اليوم الخميس، أنها تخطط لاستئناف الدوري في 15 أيار/ مايو الجاري.

ومن المقرر أن تشهد أول مباراة بعد استئناف النشاط صراعا على الهبوط بين فورتونا دوسلدورف وبادربورن إذ ستكون أول مباراة في الجولة 26 من البطولة.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل قد أعلنت في مؤتمر صحفي الأربعاء الموافقة على عودة النشاط الكروي في النصف الثاني من شهر مايو الجاري.

بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري، كريستيان زايفرت، أن القرار الحكومي جيد لدوري الدرجتين الأولى والثانية، مشيرا إلى ضرورة تحمل مسؤولية كبيرة بشأن تنفيذ الإجراءات الطبية والتنظيمية المطلوبة بطريقة منضبطة.

وأشار إلى أن إقامة المباريات بدون جماهير الحل الوحيد لاستمرار وجود بطولات الدوري بشكلها الحالي، في ظل أزمة تهدد وجود بعض الأندية.

وسيصبح الدوري الألماني، المتوقف منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، أول مسابقة في البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا يتم استئنافها عقب الجائحة التي أدت لتوقف كرة القدم حول العالم.

ويتصدر فريق بايرن ميونيخ، الساعي إلى حصد لقبه الثامن على التوالي، المسابقة برصيد 55 نقطة من 25 مباراة متقدما بفارق أربع نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بينما يحتل رازن بال شبورت لايبزيج المركز الثالث برصيد 50 نقطة. وتتبقى تسع جولات على نهاية المسابقة.

المصدر : عرب 48