السبت 02 مايو 2020 10:26 م بتوقيت القدس المحتلة

"زووم" تعترف بالكذب وتكشف اعداد مستخدمي التطبيق

"زووم" تعترف بالكذب وتكشف اعداد مستخدمي التطبيق

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "زووم" لخدمة مؤتمرات الفيديو عبر الانترنت، مؤخرا، أن عدد مستخدميها لا يبلغ الـ300 مليون مستخدم حتى اللحظة كما تم الإعلان عنه سابقا، مؤكدة أنه "عن غير قصد".

وقالت الشركة عبر المدونة الرسمية بها، إنها أدركت الخطأ مباشرة وعدلت الصياغة بتصبح مشاركين، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن زيادة بنسبة 50% في عدد المستخدمين على مدى ثلاثة أسابيع، وأصبح الرقم الآن يحدد بأنه "300 مليون مشارك يوميًا في اجتماعات زووم" بدلًا من "أكثر من 300 مليون مستخدم يومي".

وتسبب الإغلاق الناجم عن تفشي الفيروس التاجي المستجد، إلى زيادة هائلة في إقبال ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم على تطبيقات مؤتمرات الفيديو، مثل: "زووم"، وسكايب من مايكروسوفت.

وكان أحد مساهمي شركة "زووم" كان قد رفع في وقت سابق من الشهر الحالي دعوى قضائية جماعية ضدها، متهمًا الشركة بالمبالغة في معايير الخصوصية الخاصة بها، والامتناع عن الكشف عن أن الخدمة لا تدعم تقنية التشفير "طرف إلى طرف".

يذكر أن "زووم" تحاول إصلاح المشكلات الأمنية، مع انضمام ملايين المستخدمين الجدد من جميع أنحاء العالم، وذلك في ظل اضطرار الناس للعمل من المنزل، بعد فرض عمليات الإغلاق لإبطاء انتشار الفيروس.

ومع ذلك، تواجه الشركة رد فعل عنيفًا من المستخدمين القلقين من عدم وجود تشفير شامل لجلسات الاجتماعات، إلى جانب مشكلة تطفّل ودخول مستخدمين إلى الاجتماعات دون دعوة.

المصدر : سبوتنيك