الثلاثاء 28 أبريل 2020 10:53 م بتوقيت القدس المحتلة

إسبانيا: عودة التدريبات تمهيدا لاستئناف الليجا

إسبانيا: عودة التدريبات تمهيدا لاستئناف الليجا

رام الله الاخباري:

وافقت الحكومة الاسبانية، اليوم الثلاثاء، على عودة التدريبات الفردية للاعبين خلال الفترة المقبلة، في خطوة تمهد لعودة الموسم الحالي من الليغا، الذي توقف في مارس الماضي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، اليوم عن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ترجيحه عودة اللاعبين للتدريبات بشكل فردي يوم الاثنين المقبل، بالإضافة إلى افتتاح مراككز التدريبات الجماعية مرة أخرى.

وأكد سانشيز أن هذه ستكون المرحلة الأولى ضمن مراحل استئناف النشاط الرياضي من جديد بشكل رسمي، مرجحا إمكانية عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى بعد أسبوعين.

وأضاف رئيس الوزراء: "بعد ذلك يمكن استئناف المباريات في 8 يونيو المقبل في حال استمرار التقييم الجيد لوضع انتشار الوباء العالمى".

وفي وقت سابق أعلن سانشيز، عن خطة من أربع مراحل لرفع إجراءات العزل العام المفروضة على البلاد للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، مبينا أن رفع الإجراءات الصارمة سيبدأ في الرابع من مايو المقبل.

من جهته، حذر سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، من خطورة عودة النشاط الكروي خلال الفترة الحالية، مبينا أن هذا القرار بمثابة تهوّر قد يخلف الكثير من العواقب السيئة.

يذكر أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.

المصدر : اليوم السابع