السبت 25 أبريل 2020 09:50 م بتوقيت القدس المحتلة

استئناف مباريات الدوري الإنجليزي قريبا

استئناف مباريات الدوري الإنجليزي قريبا

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام بريطانية، اليوم السبت، أن الحكومة بدأت تدرس كيفية استئناف مباريات الدوري الممتاز "بريمير ليغ" خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بعدما توقفت جميع الدوريات الأوروبية منذ أكثر من شهر ونصف، إثر أزمة كورونا.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الحكومة البريطانية برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون تدرس خططا لبدء مباريات البطولة قريبا من دون مشجعين.

وأوضحت الصحيفة، أنه سيتم استكمال ما تبقى من مباريات الدوري، مستبعدة السماح للجمهور بحضور هذه المباريات.

ونقلت الصحيفة عن مختصون دعوتهم إلى ضرورة استيفاء معايير معينة لضمان استمرار الدوري، واتخاذ مجموعة من التدابير الصارمة لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشاركين.

ومن المتوقع أن توافق السلطات الرياضية البريطانية ببث مباريات الدوري على القنوات الأرضية، بدلا من القنوات الرياضية المشفرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تجمع الأصدقاء الذين لا يملكون تلك القنوات في بيت واحد لمتابعة المباريات.

وكان المسؤولين عن البوندسليغا الألماني قد أبدوا في وقت سابق استعدادهم لاستئناف الموسم بحلول 9 مايو المقبل.

من جانبها، أعلنت كلا من هولندا وبلجيكا إلغاء دورياتها للسماح للسلطات بمواجهة فيروس كورونا وضمان استمرار امتثال المواطنين لتدابير التباعد الاجتماعي.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن أنباء عودة مباريات الدوري الإنكليزي أسعد مشجعي وأنصار نادي ليفربول الذين كانوا إلى وقت قريب يخشون تبخر حلم نيل اللقب بعد حرمان دام 30 سنة.

وكان ليفربول قد نال لقب الدوري عام 1990، وبينما كان يستعد رفقاء محمد صلاح لتحقيق اللقب هذا الموسم، أوقف وباء كورونا الدوري وحبس معه آمال الأنصار في لقب مستحق بالنظر إلى مسيرة الفريق خلال هذا الموسم.

المصدر : الحرة