الخميس 23 أبريل 2020 09:52 م بتوقيت القدس المحتلة

أكثر من 300 مليون شخص يستخدمون "زوم"

أكثر من 300 مليون شخص يستخدمون "زوم"

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة زوم فيديو كوميونيكيشنز، الأربعاء، عن ارتفاع أعداد المستخدمين إلى 50% خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، بنحو 300 مليون شخص.

ووفقا لما ذكرت "سكاي نيوز عربية"، فإن الشركة تعتزم أيضا تحديث خصائص التشفير في تطبيقها للمحادثات الجماعية بالفيديو، للتغلب على مخاوف أمنية.

وأوضحت أن عدد المستخدمين لتطبيق زوم وصل بشكل يومي حاليا، إلى 100 مليون مستخدم خلال 22 يوما، وذلك على الرغم من الانتقادات التي واجهها التطبيق مؤخرا.

وذكرت أن زيادة الاقبال على التطبيق جاء بعد استخدام الشركات والأحزاب السياسية والمدارس والمنظمات والملايين في أنحاء العالم على العمل من المنازل، بعد فرض إجراءات العزل العام، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وانتقلت معظم أماكن الدراسة والعمل والاجتماع حول العالم، لاستخدام تطبيق "زووم" في استمرار حياتها بشكلٍ عاديّ بظل كورونا.

وأظهر تقرير أجراه موقع "ذي إنترسبت"، بأن تطبيق "زووم" برنامج المحادثات المرئي، لا يوفّر الأمان الشخصي ولا يحافظ على خصوصية المستخدم كما يدّعي.

ويعرّف التطبيق عن نفسه من خلال موقعه الإلكتروني بأنه "يدعم تقنية التشفير "طرف إلى طرف" لحماية الاجتماعات المرئية التي تجري عبره، ولكن موقع ‘ذي إنترسبت‘ وجد أن هذا الأمر ليس صحيحًا تمامًا".

ويشير مصطلح "التشفير الشامل" إلى حماية المحتوى بين المستخدمين تمامًا بدون أن تتمكن الشركة من الوصول إليه إطلاقًا، وذلك على غرار تطبيقات التراسل المشفرة الشهيرة، مثل: "سيجنال"، "وواتساب".

وحتى الآن لا يقدم "زووم" هذا المستوى من التشفير، مما يجعل ادعاء مصطلح "طرف إلى طرف" مضللًا للغاية.

المصدر : سكاي نيوز