الخميس 23 أبريل 2020 08:18 م بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الاوروبي يبحث اعادة المنافسات الكروية

الاتحاد الاوروبي يبحث اعادة المنافسات الكروية

رام الله الاخباري:

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" طريقين لإعادة استئناف طرق التأهل إلى دوري الأبطال والدوريات الأوروبية، والتي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم.

ووفقا لما نقل موقع "جول" المتخصص بأخبار الكرة، فإن الاتحاد أوضح أن خياره الأول هو إنهاء البطولة الوطنية قبل استئناف المنافسات الأوروبية، والثاني هو إجراء البطولات بالتوازي.

وأوضحت "يويفا"، أنه في حال عدم استكمال الدوريات الأوروبية، فإن الاتحادات ستكون مسؤولة عن اختيار الأندية الممثلة لها في المسابقات القارية، مشيرا إلى أنه بحال تم إلغاء البطولات لهذا الموسم سيتم تحديد المتأهلين لدوري الأبطال والدوري الأوروبي وفق الجدارة الرياضية.

ومن المقرر أن تتخذ رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين قرارا الأسبوع المقبل بإنهاء الموسم أيضا، ما يعني أن اللقب سيكون من نصيب بروج الذي كان متصدرا قبل التوقف، كما حال الدوري الاسكتلندي الذي يسير أيضا في الاتجاه ذاته، وذلك خلافا للدوري الألماني الذي يسعى الى استئناف نشاطه في مايو.

وتأمل رابطة الدوري الالماني في حال استئناف اللعب، أن تتمكن من إنهاء الموسم بحلول 30 يونيو للحصول على الدفعات المتبقية من حقوق البث التلفزيوني والتي تقدر قيمتها بنحو 300 مليون يورو.

كما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء أن جميع الأندية أعربت عن موافقتها لاستئناف المنافسات وأكدت، من خلال تصويت بالإجماع للأندية الـ20 المشاركة، نيتها إكمال الموسم الرياضي 2019-2020

المصدر : سبوتنيك