الخميس 23 أبريل 2020 07:24 م بتوقيت القدس المحتلة

"بيل" يتبرع بنصف مليون إسترليني لدعم جهود مكافحة كورونا

"بيل" يتبرع بنصف مليون إسترليني لدعم جهود مكافحة كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن مهاجم فريق ريال مدريد غاريث بيل، اليوم الخميس، عن التبرع بنصف مليون إسترليني تقارب "615 ألف دولار أميركي" إلى المستشفى الذي ولد فيه بمدينة كارديف، عاصمة بلاده، للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر غاريث بيل مقطع فيديو على موقع "تويتر"، عبّر فيه عن شكره للجميع في الهيئة الصحية الوطنية لعملهم الدؤوب وتضحيتهم خلال جائحة فيروس كورونا.

وأوضح بيل، أن مستشفى "ويلز" الجامعي يعد موقع خاص في قلبه، حيث ولد فيه، ووفّر دعما كبيرا لأصدقائه وعائلته والمجتمع كله.

وبحسب ما نقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن وكالة "فرانس برس"، عن بيل قوله: "أنا وعائلتي نود تقديم الدعم. تابعوا العمل الجيد، تقومون بعمل رائع وشكرا جزيلا لكم".

وأظهرت آخر الاحصائيات حول تفشي فيروس "كورونا" المستجد، ارتفاع عدد المصابين حول العالم إلى 2,638,477، توفي منهم 184,248، فيما تماثل للشفاء 721,997.

وتوقع منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وكان الكثير من نجوم كرة القدم قد قدموا مساعدات وتبرعات لصالح السلطات في بلادهم أو لفائدة مؤسسات خيرية تعمل على التخفيف من الآثار التي خلفها وباء كورونا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : سكاي نيوز