الجمعة 17 أبريل 2020 08:48 م بتوقيت القدس المحتلة

"فيسبوك" يكشف المنشورات الكاذبة حول كورونا وينبه المستخدمين

"فيسبوك" يكشف المنشورات الكاذبة حول كورونا وينبه المستخدمين

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يبدأ موقع "فيسبوك" الشهير، خلال الفترة المقبلة، تنبيه النشطاء والمستخدمين عند تفاعلهم مع الأخبار المضللة أو الخاطئة حول فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى حول العالم، وأصبح الحديث الوحيد لجميع الناس في الكرة الأرضية.

ووفقا لما ذكر "العربي الجديد"، فإن "فيسبوك" يسعى إلى تشديد القيود والإجراءات حول الأخبار المضللة التي انتشرت بشكل كبير حول "كورونا" خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت "فيسبوك" بأن رسالة التنبيه ستظهر للمستخدمين في الصفحة الرئيسية لهم، فيما ستعمل على توجيههم إلى المعلومات الرسمية الموثوقة من مصادرها.

وأشارت "فيسبوك" إلى أنها تسعى لمكافحة الأخبار الزائفة حول الفيروس التاجي وأسباب انتشاره وطرق علاجه، منوهة إلى أن الرسائل ستصل إلى المتفاعلين سواء بالتعليق أو الاعجاب على أي منشور خاطئ.

وفي وقت سابق، أعلنت "فيسبوك" عن رصد 2 مليار شخص يستخدمون موقعها ومنصتها للصور "إنستغرام" إلى بوابة أنشأتها لاستقاء المعلومات الموثوقة حول الفيروس التاجي.

وفي السابع من إبريل/نيسان الجاري، أعلن تطبيق "واتساب" الذي يعد ملكا لـ "فيسبوك" قيودا جديدة على خاصية إعادة توجيه الرسائل التي يتيحها لمستخدميه، في محاولة منه لحصر إعادة توجيه رسالة واحدة فقط في كل محادثة.

وكان موقع "فيسبوك" قد أعلن في وقت سابق، أن موظفيهم تعاملوا مع مئات الآلاف من المعلومات الخاطئة بشأن الفيروس، حيث جرى حذفها من دون العودة إلى ناشريها.

المصدر : العربي الجديد