الأربعاء 25 مارس 2020 08:23 م بتوقيت القدس المحتلة

اوباما عن فيروس كورونا : الامور صعبة

اوباما عن فيروس كورونا : الامور صعبة

رام الله الاخباري:

علّق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، اليوم الأربعاء، على حالة تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، متوقعا أن الأمر سيكون أكثر صعوبة في عموم البلاد.

وعبر تغريدة على "تويتر"، أشاد أوباما بالطواقم الطبية الأمريكية، مؤكدا أنهم يقومون بعمل بطولي في مواجهة الفيروس التاجي القاتل.

وقال الرئيس الأمريكي السابق: "الأطباء يواجهون عبء مواجهة فيروس كورونا المستجد في نيويورك"، داعيا المواطنين إلى تجنب التواصل الاجتماعي مع الآخرين لمحاربة هذا الوباء.

وأضاف أوباما: "لابد أن نلجأ لسياسات التباعد المجتمعي حتى نتمكن من إجراء عمليات الفحص الشامل لكل من يشتبه في إصابته بالفيروس".

وتابع موجها حديثه للأمريكيين: "لا تفعلوا ذلك من أجلنا فقط، وإنما من أجل أولئك الذين يتحملون تبعات مكافحة المرض".

وتشير الإحصاءات إلى حدوث زيادة كارثية في عدد المصابين بالولايات المتحدة، الذي قفز من نحو 6 آلاف مصاب، إلى 53 ألف و478 مصابا، بحسب تقرير "نيويورك تايمز"، الذي أشار إلى أن عدد المصابين في هذا الأسبوع زاد بأكثر من 9 أضعاف، العدد الذي تم تسجيله في الأسبوع العاشر.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي "جائحة"، 423 ألف مصاب، بينهم أكثر من 18ألف و900 حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 109 آلاف شخص، وفقا لآخر الإحصائيات العالمية.

المصدر : سبوتنيك