الأربعاء 25 مارس 2020 07:45 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع حاد بالوفيات والاصابات .."كورونا" يتوحش في نيويورك

ارتفاع حاد بالوفيات والاصابات .."كورونا" يتوحش في نيويورك

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الأربعاء، إلى 30 ألف إصابة، فيما توفي نحو 285 حالة حتى اللحظة.

ووفقا لحاكم الولاية، أندريو كوومو، فإن حصيلة الإصابات المسجلة في الولاية ارتفعت خلال اليوم الجاري بواقع 5146، ووصلت إلى نقطة 30811، متوقعا ارتفاع هذا العدد بشكل ملموس خلال الساعات القريبة.

وأوضح كوومو أن عدد الوفيات ارتفع حتى 285 حالة، بعد أن كانت هذه الحصيلة في الإحصائية الصادرة أمس الثلاثاء عند مستوى 210 وفيات، في زيادة بواقع 75 حالة.

وأوضح أن معظم الإصابات في الولاية تم رصدها في مدينة نيويورك، حيث ارتفع هذا العدد بواقع 2952 حالة ووصل إلى نقطة 17856 إصابة، مبينا أن 3805 مصابين بالفيروس يرقدون حاليا في مستشفيات الولاية، بينهم 888 في غرف العناية المركزة.

وتواجه الولايات المتحدة تسارعا مستمرا للأزمة المتدهورة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين بالعدوى في البلاد نحو 53 ألف حالة توفي بينهم أكثر من 680 شخصا.

ويتعرض ترامب لانتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن الرئيس الأمريكي يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية.

ويصر ترامب على أن الوباء "يمكن الانتصار عليه في وقت أسرع مما يعتقد الكثيرون"، وذلك تزامنا مع ضغوط من قبل قطاع العمل الخاص الذي يتكبد خسائر ضخمة بسبب إغلاق اقتصاد البلاد والقيود التي تم فرضها.

المصدر : روسيا اليوم