الأربعاء 25 مارس 2020 05:15 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا : سنسيطر على "كورونا " خلال اسابيع قليلة

تركيا : سنسيطر على "كورونا "  خلال اسابيع قليلة

رام الله الاخباري:

توقع أطباء أتراك، اليوم الأربعاء، تمكن الحكومة التركية من السيطرة على تفشي فيروس "كورونا" المستجد في البلاد، خلال أسابيع قليلة، عن طريق التدابير والإجراءات الوقائية المشددة التي أعلنت عنها مسبقا.

ووفقا لوكالة "أنباء تركيا"، فإن البروفيسور محمد جيهان، أكد أن الطريقة المثلى للحماية من تفشي الفيروس، وتحديد تاريخ للقضاء عليه هي الامتثال التام من المواطنين الأتراك للتوجيهات الصحية الحكومية.

ولفت إلى أن عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، أصبحت أسرع قليلا في الأيام الأولى لاكتشاف الإصابة الأولى في تركيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى انخفاض الأرقام في اليومين الماضيين في انعكاس واضح للتدابير الحكومية التركية المتخذة.

ورجح البروفيسور جيهان أن ينتهي الفيروس بشكل نهائي في غضون شهر على الأكثر، في حال امتثل المواطنون بالتعليمات الصحية الحكومية.

من جانبها، أعلنت البروفيسورة التركية دريا اونوتماز، عن وجود تطورات واعدة في علاج الفيروس التاجي في الصين والولايات المتحدة.

وقالت اونوتماز: إن "تركيا تملك بنية تحتية كافية لتطوير اللقاحات أو الأدوية المضادة للفيروسات"، وذلك بالإشارة إلى أن العلاج الصيني الذي قامت تركيا باستيراده حديثا من الصين.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، كشف عن أن تركيا أحضرت علاجا تم استخدامه في الصين، وأنه أثبت فاعلية في علاج وشفاء عدد من المرضى ذوي الحالات الحرجة.

المصدر : TRT