الأربعاء 25 مارس 2020 04:32 م بتوقيت القدس المحتلة

الهند تنفذ أكبر حجر صحي في العالم خوفا من كورونا

الهند تنفذ أكبر حجر صحي في العالم خوفا من كورونا

رام الله الاخباري:

دخل مليار و300 مليون شخص هندي، فجر اليوم الأربعاء، في الحجر المنزلي الإلزامي، فيما بدت الشوارع شبه خالية بعد أن كانت تعج بالملايين، وذلك في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة 10 أشخاص و519 صابة حتى اللحظة.

وأعلنت رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" في خطاب متلفز عن فرض العزل الإلزامي المنزلي لمدة 21 يوما على جميع البلاد لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال مودي أمس الثلاثاء، "اعتبارا من منتصف ليل اليوم ستدخل البلاد بأكملها في حالة عزل لإنقاذ الهند، لإنقاذ كل مواطن، من أجلكم ومن أجل عائلاتكم، وإذا لم يتم احترام الـ21 يوما فسيعود بلدكم وعائلاتكم 21 عاما إلى الوراء".

وطالب رئيس الوزراء المواطنين إلى احترام عدم الاختلاط والبقاء في المنازل، مبينا أنه لا يوجد هناك أي وسيلة أخرى لتجنب فيروس كورونا المستجد.

وتوقع باحثون أن حوالي مليون نسمة في الهند قد يصابون في خلال الشهرين التاليين، ولذلك فقد قطعت الهند كل وسائل التنقل المحلية في داخل المدن الكبيرة، وأيضا جميع وسائل المواصلات بين الولايات، وفي هذه الأثناء سيتم قطع جميع الخطوط الجوية أيضا.

وقال مسؤول في وزارة الصحة إن المخاوف الحقيقية تتعلق بالقرى والمدن الصغيرة لأن البنية التحتية الصحية فيها ضعيفة، وتوقع أن تكون سببا رئيسيا في تفشي المرض في حال ظهور حالات فيها "بسبب قلة الوعي الصحي اللازم".

وكان مودي قد دعا "الهندوس" إلى قرع الأجراس والطرق على الصحون "من الطقوس الهندية لصرف الشيطان" وأيضا التعبد إلى الآلهة، وذلك للحد من انتشار الفيروس ودعما للأطباء.

وسجلت الهند 519 إصابة مؤكدة بالفيروس و10 وفيات، بحسب الحصيلة الأخيرة الرسمية الصادرة مساء أمس الثلاثاء.

المصدر : الجزيرة نت