الثلاثاء 24 مارس 2020 08:53 م بتوقيت القدس المحتلة

الآلاف ..هولندا تسجل ارقاماً مرعبة مصابة بفيروس كورونا

الآلاف ..هولندا تسجل ارقاماً مرعبة مصابة بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هولندا، اليوم الثلاثاء، إلى 5560 إصابة، وذلك بعد تسجيل السلطات الهولندية اليوم 811 إصابة جديدة.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن المعهد الوطني للصحة الهولندية تأكيدها أن البلاد سجلت 63 حالة وفاة منذ أمس، مشيرا إلى أن هذه النسبة أعلى زيادة في معدل الوفيات منذ تفشي الوباء، ليرتفع الإجمالي إلى 276 حالة وفاة.

وتوقع المعهد بدء تأثير الإجراءات التي تم اتخذتها هولندا هذا الشهر، مثل إغلاق المطاعم والمدارس وحظر التجمعات العامة، على معدلات الإصابة بنهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل.

يذكر أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد عالميا اقتربت من 400 ألف إصابة، وأكثر من 17 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 100 ألف.

وانتشر فيروس كورونا المستجد على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 63 ألفًا في إيطاليا و46 ألفا في الولايات المتحدة و39 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 180 دولة أخرى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار، عن تصنيف مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

المصدر : سبوتنيك