الثلاثاء 24 مارس 2020 07:22 م بتوقيت القدس المحتلة

مصاب بفيروس كورونا نقل المرض لطفله يناشد بضرورة الالتزام بالمنزل

مصاب بفيروس كورونا نقل المرض لطفله يناشد بضرورة الالتزام بالمنزل

رام الله الاخباري:

تداولت بعض المواقع الإخبارية المصرية، ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا لمواطن مصري وطفله من داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

ويؤكد المواطن المصري محمد خلال حديثه في المقطع المصور، أنه كان يعمل مرشدا سياحيا، واختلط بسائح ألماني كان حاملا للفيروس بدون أي أعراض.

وقال محمد: "كان عندي احساس برد شديد جدا، وذهبت للطبيب فأعطاني علاج، لكنه لم يعالج مرضي، فذهبت إلى المستشفى، وأخذوا مني ومن أسرتي عينات، ليتضح بعد ذلك أني نقلت الفيروس لابني آدم".

وأضاف: "أقول للأمهات والآباء، أمن بلدنا مهم جدا، ولازم نعدي المرحلة دي، اقعدوا في البيت 14 يوم، إن شاء الله هنعدي المرحلة دي، إن شاء الله لو التزمنا بالتعليمات، ارجو الالتزام بالبيت، القعدة في المستشفيات صعبة".

يذكر أن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، كان قد فرض حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة لمدة أسبوعين ليلا من السابعة مساء للسادسة صباحا لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

كما أعلن مدبولي وقف حركة وسائل النقل العامة والخاصة من السابعة مساء حتي السادسة صباحا لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى غلق كافة المحال التجارية والمولات.

كما أعلن رئيس الوزراء المصري مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد لمدة 15 يوم إضافية.

وأكد مدبولي أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ فورا بدء من الحبس وغرامة 4 آلاف جنية لمن سيخالف هذة القرارات، حيث تم إصدار توجيهات صارمة من الحكومة لوزارة الداخلية لمن يخالف القرارات.

وأوضح رئيس الوزراء المصري أنه سيتم غلق كامل لجميع المقاهي والكافيهات والمطاعم على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ذلك سيتم تعليق كافة الخدمات في جميع الجهات الحكومية عدا مكاتب الصحة.

وكانت وزارة الصحة والسكان في مصر، قد أعلنت أمس الاثنين، تسجيل 39 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، إنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندي، و4 حالات من المصريين.

كما أفاد بارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة، و19 حالة وفاة.

المصدر : روسيا اليوم