الإثنين 23 مارس 2020 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

الملك عبد الله يوجه رسالة الى الشعب الاردني

الملك عبد الله يوجه رسالة الى الشعب الاردني

رام الله الاخباري:

وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الاثنين، رسالة إلى الشعب الأردني، طالبهم فيها بعدم التنقل والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة.

وقال الملك: إن وطننا يمر في ظروف استثنائية صعبة، تستدعي إجراءات والتزاما وتعاونا استثنائياً، ومنذ اللحظة الأولى لإطلاق الإنذار العالمي لوباء فيروس كورونا، وجهت الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتعامل مع هذا الخطر بأعلى درجات الجاهزية، وتشكيل خلية أزمة قبل تفشي الوباء".

وأضاف موجها حديثه للأردنيين: "أنتم عائلتي الكبيرة أبناء شعبي الذين استمد منهم كل العزيمة، اليوم كل واحد منكم جندي كل من موقعه، وأطلب منكم بصوت الأب لابنه عدم التنقل، والالتزام بالتعليمات الرسمية".

وأضاف الملك: "هذا ليس على الأردنيين بالغريب أو المستحيل، فما عهدي بكم إخواني وأخواتي إلا على مستوى المسؤولية و"أنتم قدها" وأنا على ثقة أننا سنتجاوز بمشيئة الله هذه الظروف".

وتابع العاهل الأردني: "لقد علمتني مدرسة الجندية أهمية أن تكون خطتنا استباقية، وهذا ومنذ اللحظة الأولى لإطلاق الإنذار العالمي لوباء فيروس كورونا، وجهت الحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتعامل مع هذا الخطر بأعلى درجات الجاهزية، وتشكيل خلية أزمة قبل تفشي الوباء، أو فقدان السيطرة عليه لا سمح الله".

وأردف الملك: "الكرامة التي قاتل من أجلها الأردنيون جميعا، وفي مقدمتهم الشهداء والنشامى أبناء الجيش العربي والأجهزة الأمنية الذين نذكرهم بالفخر والاعتزاز في ذكرى معركة الكرامة الخالدة".

ودعا الملك عبد الله الأردنيين إلى الارتقاء في مسؤولية حماية الوطن التي نحب، والتفاني في التضحية والعطاء كما هي الأم التي نحتفل بعيدها هذه الأيام، مضيفا: "إننا نستمد الشعور بالبركة بمناسبة الإسراء والمعراج، وإننا نستذكر حديث جدي الأعظم المصطفى عليه الصلاة والسلام "المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا".

المصدر : المملكة