الإثنين 23 مارس 2020 05:51 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية : "القتل تعزيراً " لمن يتعمد نقل عدوى فايروس كورونا

السعودية : "القتل تعزيراً " لمن يتعمد نقل عدوى فايروس كورونا

رام الله الاخباري:

أجاز عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبدالله المنيع، معاقبة من يتعمد نقل عدوى فيروس كورونا المستجد للآخرين، ومخالطتهم بـ"القتل تعزيرا".

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، فإن الشيخ المنيع اعتبر الخروج من المنزل والتجمع رغم تحذيرات الجهات المختصة بالدولة "جريمة وأذية وضررا للمسلمين ومخالفة لولي الأمر".

وتابع المنيع: "إذا علم الشخص بإصابته بكورونا وقصد أذية الآخرين وإصابتهم بالعدوى، فإن عقوبته تجوز بالقتل تعزيرا"، أما إذا كان مجرد مستهتر وغير مكترث ولا يعلم بإصابته من عدمها، فهو يعتبر "عاصيا"، ويستحق العقوبة المناسبة".

وأعلنت السعودية، عن فرض حظر التجول الليلي في عموم البلاد اليوم الاثنين، لمواجهة فيروس كورونا الجديد بهدف تقليل الاختلاط بين السكان لأقصى مستوى ممكن في أكبر بلدان الخليج العربي.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، أمس الأحد، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 392 بعد تسجيل 48 إصابة جديدة.

وقال المتحدث باسم الصحة السعودية إن المملكة سجلت 48 إصابة جديدة بالفيروس ليبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة 392 حتى 22 مارس/ آذار من عام 2020.

وحذرت الصحة السعودية من التجمعات داخل المنزل وخارجه، إذ قال المتحدث باسم الوزارة إنها "خطرة جدا".

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: "يجب علينا جميعا أن نتكاتف ضد هذا الوباء"، مبينا أن العديد من الأرواح تهدر بسبب التساهل والاستهتار.

المصدر : ارم نيوز