الأربعاء 04 مارس 2020 05:26 م بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك يتخذ اجراءات هامة لمكافحة كورونا

فيسبوك يتخذ اجراءات هامة لمكافحة كورونا

رام الله الاخباري:

قرر القائمون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، اتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها المساعدة في مكافحة تفشي فيروس "كورونا" الجديد في العالم.

ووفقا لما نقله موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، فإن "فيسبوك" قرر عرض كافة إعلانات منظمة الصحة العالمية، بصورة مجانية لمواجهة كافة المعلومات الخاطئة التي يتم ترويجها بشأن فيروس "كورونا".

وتعهد مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، بحظر وتقييد انتشار كل الأخبار والمنشورات التي تروج لأخبار خاطئة أو مزيفة مرتبطة بفيروس "كورونا".

وأضاف زوكربيرغ في تغريدة له: "إن "فيسبوك" سيظهر في نافذة منبثقة أو بطاقة في أعلى نتائج البحث توجيه بأن ذلك منشور تابع لمنظمة الصحة العالمية أو موقع تابع لهيئة صحية رسمية محلية، وأنها تحصل على دعم إعلاني مجاني، من أجل زيادة تدابير الاستجابة لفيروس "كورونا" الجديد.

وكشف عن اتخاذ الموقع الأشهر في العالم تدابير قوية وصارمة لمنع انتشار المعلومات المضللة والخادعة والمزيفة عبر التطبيق.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية إلى أكثر من 10 آلاف.

وقالت المنظمة في بيان، إنه "تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الأخيرة 1792 إصابة جديدة بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية، وبهذا يصل عدد المصابين 10566 في 72 دولة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 166 (37 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وأشارت المنظمة إلى أن عدد المصابين في الصين بفيروس كورونا وصل إلى 80304 ، والوفيات إلى 2946، وعدد المصابين بالفيروس في جميع أنحاء العالم وصل إلى 90870، وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

المصدر : سبوتنيك