الخميس 13 فبراير 2020 08:31 م بتوقيت القدس المحتلة

وفاة 5 تونسيين بسبب " انفلونزا الطيور "

وفاة 5 تونسيين بسبب " انفلونزا الطيور "

رام الله الاخباري:

توفي خمسة مواطنين تونسيين، اليوم الخميس، جراء إصابتهم بفيروس "H1N1" المعروف بـ"انفلونزا الطيور"، هذا الموسم، الأمر الذي أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف بين المواطنين بتونس.

ووفقا لمدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة التونسية شكري حمودة، فإن حالة الهلع التي تشهدها البلاد تجاه المرض "مبالغ فيها" لأنه لم يرتق بعد إلى مرحلة الوباء.وفق قوله.

ونقلت صحيفة "المصدر" التونسية، عن حمودة قوله، إن الحالة الوبائية في تونس حتى اللحظة تعد "عادية"، خصوصا وأن نسبة الإصابة بالنزلة الموسمية بلغت 5% ولم تصل إلى 7% التي تعد أخطر.

ودعا حمودة المواطنين إلى تناول الأمصال الموسمية، مطمئنا المواطنين بأن علاج هذا الفيروس موجود للاستعمال في الحالات القصوى.

كما ناشد المواطنين بعدم تهويل الأمور والانسياق وراء الشائعات وضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، وهي تجنب الاتصال الوثيق بمرضى النزلة الموسمية، وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم، واستعمال المنديل الورقي عند السعال والعطس ورميه مباشرة في سلة المهملات.

وطالب حمودة المواطنين بضرورة تهوية المنازل باستمرار لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم على الأقل، وزيارة الطبيب إذا شعر المريض بضيق التنفس.

المصدر : سبوتنيك