الثلاثاء 11 فبراير 2020 08:52 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو عن بنيت : فشل في تحقيق الردع مع غزة

نتنياهو عن بنيت : فشل في تحقيق الردع مع غزة

رام الله الاخباري : 

هاجم أعضاء من حزب الليكود خلال اليومين الماضيين طريقة تعاطي وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت مع توتر الأوضاع في الجنوب قائلين إنه أشد فشلاً من سلفه في المنصب أفيغدور ليبرمان.

وأجبرت المقاومة ليبرمان على الاستقالة من منصبه في صيف 2018، بعد فشل العملية الأمنية لقوة خاصة تسللت للقطاع ومقتل قائدها، إضافة إلى فشله في جولة تصعيد آنذاك.

وذكرت قناة "كان 11" العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال في أحاديث مغلقة مع كبار قادة الليكود إنه محبط من تعامل الوزير مع الأحداث في الجنوب حيث فشل في تهدئة الوضع الأمني واستعادة الردع على الرغم من منحه التأييد والدعم والصلاحية الكاملة بهذا الخصوص.

وبينت القناة أن نتنياهو هيأ الأرضية لمهاجمة بينيت واتهامه بتردي الوضع الأمني في الجنوب وذلك في محاولة للدفاع عن نفسه أمام اتهامات سكان الغلاف له بالتقاعس في حمايتهم والعجز عن مواجهة البالونات المتفجرة والصواريخ.

يأتي ذلك بعد جلسة عاصفة للكنيست أمس الاثنين والمخصصة لمساءلة حكومة الاحتلال حول تقاعسها في حماية سكان الغلاف أمام البالونات المتفجرة والصواريخ خلال الفترة الأخيرة.

وبدأ الشبان الفلسطينيون بإطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات القريبة من قطاع غزة، ضمن الوسائل الشعبية لمسيرات العودة وكسر الحصار