الإثنين 10 فبراير 2020 11:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

غالانت: "سنرد على حماس بالفعل وليس بالأقوال "

غالانت: "سنرد على حماس بالفعل وليس بالأقوال "

رام الله الاخباري:

هاجم يؤاف غالنت عضو "الكابنيت" الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وزير الجيش نفتالي بينت، بسبب سياسته الحالية تجاه قطاع غزة، في ظل استمرار اطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة على مستوطنات الغلاف.

ونقلت "القناة 12 "العبرية، عن غالانت، قوله: "لا يمكن القبول بالوضع الحالي واستمرارية سقوط صواريخ على إسرائيل"، داعيا إلى ضرورة وضع حد لهذا الوضع.

وخاطب غالانت وزير الجيش بينيت بقوله: "لا تقول بأن حكم البالون كحكم الصاروخ، وبعد يوم يتضح غير ذلك، عندما تكون وزيرا للجيش فإنه يضر بردع إسرائيل، آمل أن يتعلم الأمر".

وتابع: "عندما أقول شيئا عن حماس أقترح على الجميع أخذ الامر بجدية، سنصل إلى حملة عسكرية ونحدد الظروف والتوقيت، وسيكون ذلك بالفعل وليس الكلام".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وجّه رسالة تحذير إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بحسب ما جاء على موقع (القناة 13) الإسرائيلية.

وقال في رسالته إلى الحركتين: "لن أفصح عن كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا مستعدون لعمل ساحق ضد الفصائل في قطاع غزة"، وفق تعبيره.

كما وجه وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، تهديداً إلى حركة حماس، وقال: إن "سلوك قادة حماس الخاطئ، يدفعنا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضدهم".

وتابع: "لن نعلن متى أو أين، لكن ستكون مختلفة تمامًا عن سابقاتها، لن يكون أحد محصنًا"، وفق تعبيره.

ووصل وفد أمني مصري صباح اليوم إلى قطاع غزة، ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الوفد كان قد وصل منذ الليلة إلى تل أبيب، والتقى مع شخصيات في جهاز المخابرات في النظام الأمني الإسرائيلي، في محاولة لتخفيف حدة التوتر مع القطاع.

ويشهد قطاع غزة، منذ عدة أيام تصعيداً إسرائيلياً، وكان آخره، الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال عدة غارات، استهدفت عدداً من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية.