الخميس 06 فبراير 2020 10:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين على بعد ساعات من منخفض قطبي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة

فلسطين على بعد ساعات من منخفض قطبي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة

رام الله الاخباري:

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، ان تتأثر فلسطين يوم غد الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، وانخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وقالت الأرصاد إن الجو سيكون شديد البرودة وماطرا وعاصفا، وتسقط امطار متفرقة على فترات على معظم المناطق تشتد خلال ساعات المساء والليل وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

وأشارت إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة والبحر عالي ارتفاع الموج.

كما لفتت إلى أن المنخفض الجوي يتعمق يوم السبت، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا وعاصفا، وتسقط الامطار بمشيئة الله على كافة المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 90 كم/ساعة والبحر عالي ارتفاع الموج.

أما الاحد، فتتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة بحيث تصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا على فترات خلال ساعات الصباح وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية

وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء، وخلال ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، وتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق اعتبارا من مساء الاحد وخلال ايام الاثنين والثلاثاء.

المصدر : وفا