الإثنين 03 فبراير 2020 12:13 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ 105 للمجلس الاقتصادي

فلسطين تشارك في أعمال الدورة الـ 105 للمجلس الاقتصادي

رام الله الإخباري: 

شاركت دولة فلسطين، اليوم الاثنين، في أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 105 للجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي، وذلك في إطار التحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة الخميس المقبل في الجامعة العربية.

وسلّمت دولة فلسطين رئاسة اللجنة إلى دولة قطر، وترأس وفدها في الاجتماع الذي حضره الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي، وعدد من ممثلي وزارات الاقتصاد العربية، مدير إدارة العالمين العربي والإسلامي بوزارة الاقتصاد رأفت ريان، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

من جانبه، قال السفير علي، إن اللجنة تناقش على مدى يومين عددا من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة والمقررة في آذار/ مارس المقبل، بالإضافة الى متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابقة والحالية فيما يخص الجوانب الاقتصادية.

وتناقش اللجنة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو 2016، والإعداد للقمة في دورتها الخامسة فيما يخص الجوانب الاقتصادية.

كما تناقش بندا حول الاستثمار في الدول العربية، وآخر حول دور الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة والاستراتيجية العربية للسياحة والوضعية القانونية للتمديد للأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالاضافة الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في لبنان العام الماضي، ووضع منظمة المرأة العربية، وشغور منصب المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة.

المصدر : وفا