السبت 18 يناير 2020 06:23 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تحافظ على عمر بطارية السيارة في فصل الشتاء؟

كيف تحافظ على عمر بطارية السيارة في فصل الشتاء؟

رام الله الاخباري:

بمجرد دخول فصل الشتاء أول أيامه، حتى تبدأ بطاريات السيارات بالتعرض للعديد من المشاكل؛ نتيجة انخفاض درجة الحرارة التي تؤثر على طبيعة عملها.

وذكرت العديد من المواقع الالكترونية ووكالات الأنباء، العديد من النصائح للحفاظ على بطارية السيارة، من ضمنها، قيام أصحاب السيارات بالعديد من الإجراءات لتجنب هذه المشكلات، التي كان على رأسها الاهتمام بتنظيف البطارية دوريا.

ووفقا لوكالات الأنباء، فإن الأتربة المتراكمة على بطاريات السيارات تتسبب في تسرب التيار الكهربائي منها؛ وهو ما ينتج عنه فراغ شحنة البطارية، وعدم القدرة على السير بها لحين إعادة شحنها.

كما ذكرت أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى التقليل من كفاءة البطارية، هو وضع السيارة فترات طويلة داخل الجراج، وركنها مدة كبيرة، إضافةً إلى استخدامها في قضاء المشاوير القصيرة فقط، حيث يتسبب ذلك في إفراغ شحنتها سريعا

وحول كيفية إطالة عمر البطارية في فصل الشتاء، أكدت على ضرورة حماية أقطاب الأسلاك الكهربائية بالبطارية من التآكل والصدأ بتشحيمها باستخدام أحد الأنواع المخصصة لذلك.

وحثت أيضا على محاولة الاقتصاد في طاقة البطارية عبر التقليل من تشغيل الأجهزة الكهربائية التي تعتمد على التيار الكهربائي.

ونصحت بإدارة المحرك يوميا، في حالة عدم استخدامها فترة طويلة؛ حتى تتم إعادة شحن البطارية من جديد، حيث تفقد البطارية شحنها في حالة عدم استخدام السيارة؛ خاصةً في درجات الحرارة المنخفضة.

المصدر : الاقتصادي